loading ...

مشاركة |

 مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة تقيم ورشة عمل وطنية بعنوان "مصادر قياس الطاقة الشمسية وطاقة الرياح"

28/11/2019

 

الرياض: 01 ربيع الثاني 1441هـ، الموافق 28 نوفمبر 2019م


افتتح معالي رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور خالد بن صالح السلطان اعمال ورشة عمل وطنية بعنوان "مصادر قياس الطاقة الشمسية وطاقة الرياح" بمقر المدينة في الرياض بالتعاون مع نيوم وارامكو والهيئة العامة للإستثماروالعديد من الجامعات والشركات المحلية، حيث تركزت محاور هذه الورشة على تقديم مقدمة عن برنامج قياس الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة والموارد الشمسية في المملكة العربية السعودية وكيفية استخلاص الطاقة الشمسية من الأقمار الصناعية وكيفية قياس الإشعاع الشمسي، بالإضافة الى كيفية قياس موارد الرياح في المملكة، وكيفية إستخلاص الرياح من النماذج الجوية. كما استعرضت الورشة نتائج أول خمس سنوات من القياسات الشمسية وقياسات الرياح في المملكة وجودة البيانات والقياسات الخاصة بخطط مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة لتمديد قياسات الرياح في المملكة.

وتهدف المدينة من خلال ورشة العمل إلى نشر المعرفة في مجال تقييم مصادر قياس الطاقة المتجددة نحو تحقيق برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 وإطلاع المهتمين على أحدث التقنيات في هذا المجال.

واستعرضت الورشة محتوى قدمه المشاركين العاملين بشكل مباشر في تنفيذ هذه المشاريع كما تم مناقشة الإقتراحات والإضافات للنظام الإداري الحالي والتي احتوت على المصطلحات والتعريفات ذات العلاقة وآلية تطبيقها. وفي ختام اعمال الورشة الوطنية، تم تقديم تقريراً موجزاً الى معالي رئيس المدينة، وممثلي الجهات المشاركة.