s

 سياسة الاستخدام الآمنمشاركة | h t l l n

 


1.    الخصوصية وبيان سريّة المعلومات

أعدت هذه السياسة لمساعدتكم في تفهم طبيعة البيانات التي نجمعها منكم عند زيارتكم لموقعنا على شبكة الانترنت وكيفية تعاملنا مع هذه البيانات الشخصية.


2.    التصفح

لم نصمم هذا الموقع من أجل تجميع بياناتك الشخصية من جهازك أثناء تصفحك لهذا الموقع، وإنما سنستخدم فقط البيانات المقدمة من قبلك بمعرفتك ومحض إرادتك.

عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت (IP)

في أي وقت تزور فيه أي موقع إلكتروني بما فيها هذا الموقع، سيقوم الخادم المستضيف بتسجيل عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت (IP) الخاص بك، وتاريخ ووقت الزيارة ونوع متصفح الإنترنت الذي تستخدمه والعنوان URL الخاص بأي موقع من مواقع الإنترنت التي أحالتك إلىى هذا الموقع على الشبكة.


3.    عمليات المسح على الشبكة

إن عمليات المسح التي نقوم بها مباشرة على الشبكة تمكننا من تجميع بيانات محددة مثل البيانات المطلوبة منك بخصوص رأيك وشعورك تجاه موقعنا. إن ردودك مهمة أهمية كبيرة، وهي محل تقديرنا لأنها تمكننا من تحسين مستوى موقعنا، ولك كامل الحرية والاختيار في تقديم البيانات المتعلقة باسمك والبيانات الأخرى.


4.    الروابط بالمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت

ربما يشتمل موقعنا على روابط بالمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت، أو إعلانات من مواقع أخرى مثل Google AdSense ولا نعتبر مسؤولين عن أساليب تجميع البيانات من قبل تلك المواقع، يمكنك الاطلاع على سياسات السرية والمحتويات الخاصة بتلك المواقع التي يتم الدخول إليها من خلال أي رابط ضمن هذا الموقع.

قد نستعين بشركات إعلان لأطراف ثالثة لعرض الإعلانات عندما تزور موقعنا على الويب. يحق لهذه الشركات أن تستخدم معلومات حول زياراتك لهذا الموقع ولمواقع الويب الأخرى (باستثناء الاسم أو العنوان أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف)، وذلك من أجل تقديم إعلانات حول البضائع والخدمات التي تهمك.


5.    إفشاء المعلومات

سنحافظ في كل الأوقات على خصوصية جميع البيانات الشخصية التي نحصل عليها وسريتها، ولن نفشي هذه المعلومات إلا إذا كان ذلك مطلوباً بموجب نظام ما أو عندما نعتقد بحسن نية أن مثل هذا الإجراء سيكون مطلوباً أو مرغوباً فيه للتماشي مع الأنظمة أو للدفاع عن حقوق الملكية الخاصة بهذا الموقع أو الجهات المستفيدة منه أو حمايتها.


6.    البيانات اللازمة لتنفيذ المعاملات التي تطلبها

عندما نحتاج إلى أية بيانات خاصة بك، فإننا سنطلب منك تقديمها بإرادتك. حيث ستساعدنا هذه المعلومات في الاتصال بك وتنفيذ طلباتك حيثما كان ذلك ممكناً. لن يتم إطلاقاً بيع البيانات المقدمة من قبلك إلى أي طرف ثالث بغرض تسويقها لمصلحته الخاصة دون الحصول على موافقتك المسبقة والمكتوبة ما لم يتم ذلك على أساس أنها ضمن بيانات جماعية تستخدم للأغراض الإحصائية والأبحاث دون اشتمالها على أية بيانات من الممكن استخدامها للتعريف بك.


7.    عند الاتصال بنا

سيتم التعامل مع كافة البيانات المقدمة من قبلك على أساس أنها سرية. تتطلب النماذج التي يتم تقديمها مباشرة على الشبكة تقديم البيانات التي ستساعدنا في تحسين موقعنا. سيتم استخدام البيانات التي يتم تقديمها من قبلك في الرد على جميع استفساراتك، أو ملاحظاتك، أو طلباتك من قبل هذا الموقع أو أيا من المواقع التابعة له.


8.    إفشاء المعلومات لأي طرف ثالث

لن نقوم ببيع إفشاء أية معلومات لمصلحة أي طرف ثالث خارج هذا الموقع، أو المواقع التابعة له، أو المتاجرة بها، أو تأجيرها. وسنكشف عن المعلومات فقط في حالة صدور أمر بذلك من قبل أي سلطة قضائية أو تنظيمية.


9.    التعديلات على سياسة سرية وخصوصية المعلومات

نحتفظ بالحق في تعديل بنود وشروط سياسة سرية وخصوصية المعلومات إن لزم الأمر ومتى كان ذلك ملائماً. سيتم تنفيذ التعديلات هنا وسيتم بصفة مستمرة إبلاغك بالبيانات التي حصلنا عليها، وكيف سنستخدمها والجهة التي سنقوم بتزويدها بهذه البيانات.

10.      الحماية من الفيروسات

تبذل مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة كافة الجهود لفحص واختبار محتويات البوابة، وعلى المستخدم الالتزام بتشغيل برامج مضادات الفيروسات في جميع المواد التي يقوم بتنزيلها من البوابة، ولا تكون المدينة أدنى مسؤولية عن أي خسائر أو انقطاع أو تلفيات في بيانات وأجهزة المستخدم، عند استخدام البوابة، أو المواد الواردة منها.

يلتزم المستخدم بإبلاغ المدينة عن أي ممارسة خاطئة أوعند الاشتباه بوجود ثغرات أمنية قد تأثر على بوابة المدينة ، وذلك عبر البريد الالكتروني: CyberSecurity@energy.gov.sa، وفي حال الإخلال بذلك يكون المستخدم عرضة للمساءلة القانونية.

11.      المرجعية القضائية

يخضع المستخدم لأنظمة المملكة العربية السعودية، ومحاكمها هي المختصة بنظر الدعاوى الناشئة عن هذه السياسة

يخضع المستخدم لأحكام نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية في حال ارتكابه أحد المخالفات المنصوص عليها في النظام

يخضع المستخدم للمساءلة القانونية في حال إساءة استخدامه للموقع.

وبموجب هذه القوانين، يُحظر بشكل قاطع على المستخدمين محاولة الوصول غير المصرح به إلى الموقع أو أنظمته، أو محاولة تغيير محتوياته، أو تعطيل الوصول إليه بأي وسيلة، أو إلحاق الضرر بالموقع بأي شكل من الأشكال. وفي حال تجاوز أي مستخدم هذه القواعد، فإنه سيكون معرضًا للمساءلة القانونية والعقوبات المنصوص عليها في النظام.